صممت من أجل مستقبلك

مذكرة حياة تشبهك

١٢٣ ر.س

مذكرة حياة تشبهك تقدم ابسط الأدوات وأعمقها بطريقة منظمة وسهلة لإعادة توجيه تركيزك فيما يخدمك وينفعك، وعيش حياة طيبة وصنع واقع أجمل وتجنب كل ما يشتت تركيزك ويهدر طاقتك.


بعد فترة من الزمن ستكون هذه المذكرة بمثابة نافذة لمشاعرك، افكارك وذكرياتك الجميلة التي حدثت خلال ستة الأشهر الماضية. ستقرأ المذكرة وكأنك تلتقي بذاتك القديمة وتحاورها وقد تستشعر بالاتصال والألفة معها، احتفظ بالمذكرة ففيها ذكريات جميلة تستحق قراءتها بين الحين والآخر.


فوائد المذكرة:

  • تساعدك لعيش مشاعر الامتنان.
  • بدء وإنهاء اليوم بطرق فعالة وإيجابية. 
  • تعيد توجيه تركيزك نحو النعم والوفرة في حياتك.
  • مساحة خاصة للاتصال بذاتك بطريقة سهلة ومنظمة.
  • تدوين الأحداث الجميلة بشكل يومي كذكرى لك.
  • التدرب على الطريقة الصحيحة في طرح السؤال الصح.



مميزات المذكرة:

  • عشرة دقائق فقط للتطبيق اليومي والاستثمار في ذاتك.
  • مدة استخدام المذكرة ستة أشهر.
  • منظمة وبسيطة تسهل الالتزام اليومي.
  • تم استخدام أوراق معاد تدوريها " أوراق FSC".
  • تم استخدام حبر نباتي.
  • الغلاف مصنوع من قماش ألياف نبتة الكتان الصديق للبيئة.
  • صغر الحجم.


محتوى المذكرة:

تنقسم المذكرة لقسمين: تمارين صباحية وتمارين مسائية.


التمارين الصباحية:


يفضل تطبيق التمارين الصباحية في بداية اليوم، فالكتابة تصفي الذهن وتزيد التركيز والإنتاجية لبقية اليوم وعيش اللحظة بأكملها.



تبدأ التمارين الصباحية بـ:

  1. كتابة التاريخ 
  2. قراءة السؤال المفتوح 
  3. تمرين ما هي الأمور التي أنا ممتن لها؟
  4. تمرين ما هي الهمة التي إن أنجزتها اليوم ستقربني من تحقيق أهدافي؟
  5. تمرين ما الذي سيجعل يومي أفضلا وأكثر بهجة ومليئا بالحياة؟
  6. كتابة توكيد اليوم


  1. التاريخ مفتوح حيث يمكنك البدء متى ما شئت، ويفضل كتابة التاريخ حتى يمكنك تدوين الأمور الجميلة التي حدثت والرجوع لها بعد فترة وأيضا متابعة تقدمك.


  1. السؤال المفتوح الذي تم كتابته في أول الصفحة في بداية اليوم. (تم كتابة سؤال مختلف كل يوم لمدة ستة أشهر).


فكرة الأسئلة المفتوحة بكل بساطة هي تقديم احتمالات لا محدودة عن طريق السؤال دون انتظار أي إجابة أو وجود أي توقعات، وإعادة برمجة العقل عن طريق طرح أسئلة بشكل مستمر، إجابتها تسعد الشخص وتعود عليه بالمنفعة.


مثال:

لماذا أنا حظي سيء؟

السؤال الصحيح: كيف أستطيع أن أكون أكثر حظا؟

السؤال الصحيح: ماهي الفرص التي ستسعدني اليوم؟



  1. ما هي الأمور التي أنا ممتن لها؟

الامتنان هو بوابة الوفرة والاستقبال.

ينصح تطبيق تمرين الامتنان عند الاستيقاظ مباشرة لبدء اليوم بتوجيه تركيز الشخص فيما لديه من خير ونعم واستشعارها، حتى تصبح عادة لدى الشخص وأسلوب حياة بأن يستمتع بصغير الامور وكبيرها. 


  1. ما هي الهمة التي إن أنجزتها اليوم ستقربني من تحقيق أهدافي؟

بالنظر إلى قائمة المهام الخاصة بي (To Do List)، ما المهام التي ستجعل باقي الامور أسهل علي إذا أنجزتها أولا؟ أيها ستجعل يومي أفضلا؟ ما المهام التي سأحصل بعد إنجازها على وقت أكثر اليوم، أو في الأسبوع القادم أو الشهر القادم؟ أجب عن هذا السؤال لتتوضح لك الأولويات ولزيادة التركيز والإنتاجية بسهولة أكثر وتقليل التشتت. الإنتاجية ليست بالعمل لساعات طويلة، بل بالتركيز على أهم المور التي تؤدي للنتيجة بسهولة وعيش حياة متوازنة، وهي تطبيق لمقولة "إذ لم يكن لديك وقت كاف، فليس لديك أولويات."


  1. ما الذي سيجعل يومي أفضلا وأكثر بهجة ومليئا بالحياة؟

يساعد هذا التمرين على التعرف على الذات أكثر، ومعرفة الأشياء المحببة لك واتخاذ القرار بشكل يومي للقيام

بالأمور التي تسعدك وتملأ حياتك. تذكر أنك أنت من يختار اسلوب حياتك.


  1. توكيد اليوم:

ماذا تشُعر تجاه نفسك، وما هي مكامن قوتك؟

 اكتب تأكيدات إيجابية حقيقية لنفسك وما تشعر به لكي تتذكرها دائما وتترسخ في ذهنك.



التمارين المسائية:

  • تمرين كاتبة الأمور الجميلة التي حدثت خلال اليوم
  • تمرين كيف كان بمقدوري أن أعيش اليوم بشكل أفضل؟


هنالك دراسة تذكر بأن آخر دقائق في يومك هي أهم دقائق في حياتك وكفيلة بتغيير حياتك بالكامل. لذلك تطبيق التمارين المسائية هو للاستفادة من هذه الدقائق لصالحك بأكبر قدر ممكن.


  1. أمور جميلة حدثت خلال اليوم:

مع نهاية كل يوم، قد نشعر بأن أحداث اليوم لم تجر كما خطط لها، لكن هناك أمورا صغيرة وجميلة بكل تأكيد حدثت خلال اليوم. هذا التمرين يؤكد لنا بأننا لا نملك التحكم بشكل كامل على الحياة، ولكن لدينا قدرة التحكم بردود أفعالنا وتوجيه تركيزنا للأمور الجميلة التي عشناها.


  1. كيف كان بمقدوري أن أعيش اليوم بشكل أفضل؟

ليست الفكرة من السؤال الشعور بالإحباط أو اللوم أبدا، لكن تطبيق التمرين لفترة سيساعدنا بملاحظة سلوكيات تعيقنا عن عيش اليوم بشكل أفضل وبأجمل حالته، فنبدأ بوضع خطة بتغيير هذه العادات بعادات أخرى مفيدة تخدمنا.

التحديات

في نهايات المذكرة تم وضع أربع تحديات وهي تمارين اختيارية فكرتها هو الخروج عن منطقة الراحة حيث يوجد النمو والتوسع

  • ١٢٣ ر.س
زائر منذ 4 أيام
انا استخدمها ومرررررررة جميلة وعملية وفعلاً تحسّن المشاعر، والله تستاهل اكثر من سعرها بكثييير 💎 الله يوفقكم يارب 💕

منتجات ربما تعجبك